70 قطعة من الدوناتس السريعة المختلفة في 10 دقائق فقط

70 قطعة من الدوناتس السريعة المختلفة في 10 دقائق فقط

طريقة عمل دوناتس سريعة وخفيفة وبكميات كبيرة لأسرتك، فتعتبر الدونات من أنواع الحلويات اللذيذة والسريعة التي يتم قليها في الزيت وهي عبارة عن حلقات دائرية مع إضافة الشيكولاتة والمكسرات والتكهنات المختلفة، لذا الي م أقدم لكم خطوات عمل الدونات خطوة بخطوة فتابعونا، كما أطرح عليكم اليوم اسهل وصفات منها طريقة عمل خبز البطبوط المغربي بجانب طريقة عمل كرات البسكوت الفاخرةالسريعة بالشيكولاتة بخطوات سهلة.

70 قطعة من الدوناتس السريعة المختلفة في 10 دقائق فقط

طريقة عمل الدوناتس

مكونات الدونات جهزي ثلاث أكواب من الدقيق الأبيض وملعقتان كبيرة من السكر و50 جرام من السمنة أو الزبدة وكوبان من الحليب الدافئ ملعقتان من الخميرة ملعقتان صغيرتان من البيكنج باودر وملعقتان من الفانيليا وملعقة صغيرة من الملح وبيضة وكمية وفيرة من الزيت النباتي للقلي.

خطوات عمل دوناتس سريعة في المنزل

خطوات عمل الدوناتس جهوي وعاء واسع وضعي به  كمية والزبدة والسكر والحليب الدافئ والبيكنج باودر والملح والخميرة والفانيليا والبيضة وقومي بالتقليب جيداً حتى تختلط المكونات معا وتحصلين على عجينة متماسكة.

ثم اتركي العجينة في مكان دافئ لمدة ساعتين على الأقل حتى ترتاح وتتخمر وبذلك تتضاعف حجمها.

ثم قومي بأخذ العجينة ووضعها على سطح مرشوش بالقليل من الدقيق حتي تبدئي عملية الفرد باستخدام النشابة.

بعد فرد العجينة قومي بتقطيعها على شكل دائري مثل الدوناتس ثم اطلبي قطاعة صغيرة واستخدميها لعمل ثقب صغير بداخل العجينة  ثم رصي عجينة الدونات في صينية مدهونة بالقليل من الزبدة واستمري على ذلك حتي تنفذ معك كمية العجين.

ثم اتركي الصينية لمدة ساعة أخري حتي ترتاح العجين، بعد ذلك جهزي المقلاة وضعي بها كمية الزيت واتركيه حتى يسخن جيداً ثم ابدئي بوضع قطع الدونات واحدة تلو الأخرى في الزيت وتابعيها حتي تتحمر واخرجيها في طبق التقديم وبالهنا والشفا.