وصفة الموز وزيت الخروع لتنعيم الشعر الجاف

وصفة الموز وزيت الخروع لتنعيم الشعر الجاف
وصفة الموز وزيت الخروع لعلاج الشعر الجاف

لا يجب الاستغناء عن الغذاء الصحي، فهو من أهم العوامل للحفاظ على الشعر بمظهر صحي وغير جاف، لأطول فترة ممكنة، دون معاناه من تقصفه أو تساقطه، ومن أهم أنواع الغذاء التي يمكنها مساعدتك في هذا الأمر، هو فاكهة الموز الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات.

وصفة الموز وزيت الخروع لتنعيم الشعر الجاف
وصفة الموز وزيت الخروع لعلاج الشعر الجاف

كما يمكنك أن تحصلين على شعر رائع، باستخدام بعض الوصفات الطبيعية، التي تساعد في الحفاظ على ترطيب الشعر، مثل الزيوت وأبرزها وصفة زيت الزيتون لتنعيم الشعر الجاف وزيت الخروع.

فوائد زيت الخروع للشعر

إذا كان الموز غنيًا بالفيتامينات والعناصر المهمة، للحفاظ على صحة شعرك، فزيت الخروع كذلك يحافظ على صحة الشعر، لأنه يحتوي على العديد من العناصر المهمة؛ مثل حمض الريسينوليك الهام للمساعدة على تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس، ومن ثم تغذية الشعر بكل ما بالجسم من عناصر.

فإن زيت الخروع يشتهر بقدرته على إنبات الشعر، وليس ترطيبه فقط، نظرًا لوجود الأوميجا ثري بين عناصره، ولا يمكن أن يتسبب هذا الزيت، في حدوث قشرة في فروة الرأس، مثل بعض الزيوت الأخرى، كما أنه عنصر مثالي لتقوية الشعر والمساعدة على فرد خصلاته، مع الاستمرارية في الاستخدام.

وصفة الموز وزيت الخروع

نقدم هنا وصفة الموز وزيت الخروع، لتنعيم الشعر الجاف، وترطيبه بطريقة صحية وآمنة، باستخدام عناصر طبيعية غير ضارة وغير كيميائية، وهنا أحضري ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ومثلهما من زيت الخروع، و5 ثمرات كبيرة وناضجة وطازجة من الموز، وملقعتين من المايونيز.

طريقة وصفة الموز وزيت الخروع

قومي أولا بهرس الموز في وعاء متوسط، واحرصي أن يتم الهرس جيدًا بحيث يتحول الموز إلى عجين، ثم أضيفي زيت الخروع وزيت الزيتون إلى الموز، واخلطي المكونات مرة أخرى جيدًا، حتى الحصول على خليط ذو قوام متماسك.

استخدمي الخليط بعد مرور نصف الساعة على تحضريه، وافرديه جيدًا فوق شعرك، ثم افركي ودلكي الشعر وفروة الرأس جيدًا بالخليط، واتركيه فوق شعرك حتى يجف، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو والبلسم، ولا تنس استخدام وصفة تعطير الشعر بالمسك، حتى يبقى شعرك ذو رائحة جميلة.