وصفة الموز والزبادي لتنعيم الشعر الجاف

وصفة الموز والزبادي لتنعيم الشعر الجاف
وصفة الموز والزبادي والشعر الجاف

من المعروف قوة تأثير لبن الزبادي على الجسم، إذا ما تناوله الإنسان لفترة طويلة، فهو غني بالعديد من العناصر المفيدة للمعدة والقولون عمومًا، كما أن أطباء التغذية حريصون على إضافته إلى الأنظمة الغذائية لديهم، لتحقيق أقصى استفادة منه للجسم.

وصفة الموز والزبادي لتنعيم الشعر الجاف
وصفة الموز والزبادي والشعر الجاف

والزبادي غني بعناصر الزنك وحامض اللبنيك وفيتامين B6، وكلها عناصر مهمة لتغذية الشعر، ومنع تساقطه وتقصفه، كما أنه يساعد على تقليل نمو القشرة في فروة الرأس، ويمكنك استخدام الزبادي بشكل خارجي على الشعر، بهذه الوصفة الطبيعية الفعّالة.

أسباب إصابة الشعر بالجفاف

من أبرز العوامل المسببة لجفاف الشعر، هو كثرة غسيل الشعر دون العمل على ترطيبه جيدًا، خاصة في فترة الصيف حيث ترتفع درجات الحرارة، وتضطر السيدات للاستحمام بشكل مكثف، ولكنهن تغفلن عن ترطيب الشعر.

ولهذا يبدأ الشعر في الجفاف، ثم التساقط بكثافة، كما أن مستحضرات التجميل والفرد وأجهزة الكي للشعر، كلها عوامل تتسبب في تلف الشعر وجفافه، ولهذا يجب الاهتمام بالوصفات الطبيعية لترطيب الشعر.

وصفة الموز والزبادي

إذا كان للموز وحده تلك الفوائد الجمة، وللزبادي فوائد كثيرة أيضًا، فلم لا نصنع وصفة طبيعية باستخدامهما، لمساعدة الشعر على الترطيب والتخلص من الجفاف.

في هذه الوصفة سوف تحتاجين إلى ثلاث ثمرات من الموز الطازج، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين من زيت الخس، وملعقتين من الزبادي.

طريقة استخدام وصفة الموز والزبادي

الآن قومي بتقشير الموز وهرسه جيدًا في وعاء عميق، ثم أضيفي زيت الزيتون أولًا، واخلطي المكونات قبل أن تقومين بإضافة الزبادي وزيت الخس، وامزجي المكونات جيدًا حتى تحصلين على خليط متماسك القوام.

قبل وضع الخليط فوق شعرك قومي أولًا بغسل الشعر، ثم تجفيفه وضعي الخليط على شعرك لنصف الساعة، ثم قومي بغسل الشعر جيدًا، وكرري الطريقة حتى تحصلين على النتيجة المرغوبة، كما يمكنك تجربة وصفة الموز وزيت الخروع لتنعيم الشعر الجاف أو وصفة الموز واللبن لتنعيم الشعر الجاف.