طريقة الأفوكادو بالبشاميل للشيف غادة جميل

طريقة الأفوكادو بالبشاميل للشيف غادة جميل
كيفية تحضير الأفوكادو بالبشاميل للشيف غادة جميل

بدأت العديد من ثمار الفاكهة، في الدخول إلى طرق طهي الطعام الحادق، بالمطبخ المصري متعدد النكهات والطرق والوصفات الشهية، وبدأ الأفوكادو في فرض سيطرته ببعض الوصفات، بسبب فوائده الكثيرة.

طريقة الأفوكادو بالبشاميل للشيف غادة جميل
كيفية تحضير الأفوكادو بالبشاميل للشيف غادة جميل

فالأفوكادو يدخل في الطهي للنباتيين، ممن لا يفضلون تناول اللحوم البيضاء أو الحمراء، كما يتميز بفوائده المتعددة، سواء لزيادة الوزن ومقاومة النحافة، أو لخفضه وفقًا لطريقة تناوله. وهو ثمرة شهيرة في كل من إندونيسيا والفلبين وفيتنام، ويتم طهيه مع الفراخ ، إلى جانب كونه ثمرة فاكهة تدخل في الكثير من الحلوى، والآيس كريم ويمكنك تناوله كيفما شئت أنت وأسرتك.

وفي هذا المقال سنشرح لكم طريقة تحضير الأفوكادو بالبشاميل، من مطبخ الشيف غادة جميل، بطريقة سهلة وشهية.

مقادير الأفوكادو بالبشاميل

  1. ثمرة أفوكادو
  2. كوب من اللبن
  3. كوب من الزبدة
  4. كوب من الدقيق
  5. لحمة مفرومة
  6. بهارات
  7. بصلة كبيرة
  8. ثوم مفروم
  9. قالب جبنة شيدر

طريقة تحضير الأفوكادو بالبشاميل

  • قومي أولًا بإحضار إناء عميق، وقومي بتشويح اللحمة المفرومة مع الثوم والبصل، حتى تمام النضج. ومقدار اللحم يمكنك تحديده وفقًا لعدد أفراد الأسرة.
  • ولتحضير البشاميل قومي بإحضار إناء، وحمري قدر من الدقيق مع الزبدة، ثم أضيفي إليه اللبن، مع التقليب المستمر حتى لا يتكتل الدقيق منك أثناء التجهيز.
  • الآن أحضري صينية من البيركس أو الجرانيت، وافردي اللحمة المعصجة وفوقها البشاميل، ثم قطعي ثمار الأفوكادو ورصيها فوق البشاميل، ثم اضيفي طبقة جديدة من البشاميل.
  • الآن أضيفي الجبنة الشيدر بطريقة متساوية، وأدخلي الصينية على درجة حرارة 180 درجة، وانتظري حتى تمام الطهي، ثم قدميها ساخنة لأفراد عائلتك وبالهناء.